” الأسكان” : تحدد آلية أسعار الأراضي المطورة من (75 إلى 150 ألف)ريال

” الأسكان” : تحدد آلية أسعار الأراضي المطورة من (75 إلى 150 ألف)ريال
http://adwaalwatan.com/?p=142751
الزيارات: 5473
التعليقات: 0

حددت وزارة الإسكان أسعار الأراضي المطورة التي ستقوم بتوزيعها على المستحقين في وقت لاحق، بعد أن يتم تطويرها وتوفير كافة الخدمات اللازمة من كهرباء ورصف وإنارة ومياه وصرف صحي وخدمات لوجستيه مختلفة. ووضعت الوزارة الأسعار على ألا تتجاوز قيمة بعضها الـ75 ألف و100 ألف و150 ألف ريال، وتكون الأرض سكنية وبالغ مساحتها بدءًا من 350 م2 و375 م2 و400 متر مربع أو أكثر على التوالي، وهناك أراضٍ لا تتجاوز قيمتها 100 ألف و125 ألف ريال، وهي الأرض السكنية البالغ مساحتها 400 م2 و500 متر مربع أو أكثر على التوالي.

أيضًا توجد أراض لا يتجاوز قيمتها 150 ألف ريال، للأرض السكنية البالغ مساحتها 500 متر مربع أو أكثر، ويضاف مبلغ 500 ألف ريال إذا كانت وحدة سكنية مستقلة. ووضعت اللائحة شرطًا قويًا لمنع التحايل والتلاعب، بأنه لا يجوز التصرف بعوض أو بغير عوض في الدعم السكني إلا بعد مرور10 سنوات من تاريخ حصول المستفيد عليه وسداد الأقساط كاملة.

فيما تجدر الإشارة إلى أن المبالغ يتم سدادها على أقساط وسيتم تحديدها في اللائحة التنفيذية، كما أن الأسعار ستكون في متناول الجميع وتؤدي إلى خفض أسعار العقار وخاصة الأراضي بنسبة تصل إلى 70% أو أكثر خصوصًا أن المخططات الجديدة ستكون مزودة بالخدمات المختلفة ويتوفر فيها المدارس والرعاية الصحية الأولية ووجود تنظيم متميز للمخططات مما سيزيد الإقبال عليها بشكل كبير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>